التصنيفات
ماكينات الحلاقة

ماكينة حلاقة كهربائية مقابل ماكينة حلاقة يدوية: إيجابيات وسلبيات

تصور ذلك.

يوقظك صوت المنبه في تمام الساعة 7:00 صباحًا.

إنه صباح شتاء بارد من عام 1953، يبدأ بدش وحلاقة شعر.

أنت تتوجه إلى الحمام، وتناسب شفرة حادة جديدة لامعة لماكينة الحلاقة ذات الحدين الآمنة التي خدمتك جيدًا لسنوات عديدة.

تقوم برغوة بعض صابون الحلاقة، وتنشر الصابون على لحيتك الخفيفة، وتبدأ في مجهود الحلاقة الشاق.

بعد مرور بعض الوقت، تنتهي من روتين العناية بك، وتشعر بأن وجهك طفولي ومنتعش، وترشف بعض القهوة وتجلس لقراءة الجريدة الصباحية.

و هاهو.

تكتشف ماكينة حلاقة كهربائية.

كل دقيقة ضائعة سلبها روتين الحلاقة اليومي من حياتك على مدار العشرين عامًا الماضية، يومض أمام عينيك مباشرة.

منبهرًا بهذه الأعجوبة التكنولوجية، استمر في القراءة.

هل هذه الآلة جيدة بما يكفي لتحل محل ماكينة الحلاقة اليدوية؟

ولادة ماكينة الحلاقة الكهربائية

اليوم، لا يزال الرجال يطرحون نفس السؤال الذي طرحوه في الخمسينيات من القرن الماضي – هل ماكينات الحلاقة الكهربائية أفضل من ماكينات الحلاقة اليدوية؟

تم تصميم أول ماكينة حلاقة كهربائية بواسطة مخترع أمريكي يُدعى جاكوب شيك، ولكن لم يتم نزع ماكينة الحلاقة الكهربائية “Schick 20” إلا في أوائل الخمسينيات من القرن الماضي وبدت وكأنها بديل قابل للتطبيق لماكينة الحلاقة اليدوية القديمة من الماضي.

تطورت ماكينات الحلاقة الكهربائية على مر السنين، وأصبحت تعمل بالبطاريات ولاسلكية، وطوّرت ميزات متقدمة لإنتاج حلاقة قريبة بما يكفي وسلسة بما يكفي لمنافسة شفرة الحلاقة اليدوية.

هل يجب عليك اختيار ماكينة حلاقة كهربائية أم ماكينة حلاقة؟

اختيار ماكينة حلاقة كهربائية أم ماكينة حلاقة
اختيار ماكينة حلاقة كهربائية أم ماكينة حلاقة

أعتقد أن هذا الجدل سيستمر في المستقبل، ولكن أود اليوم أن أطلعكم على إيجابيات وسلبيات ماكينات الحلاقة الكهربائية وشفرات الحلاقة اليدوية، حتى تتمكنوا من اتخاذ قرار.

بالطبع، قد نكون متحيزين قليلاً تجاه الخيار الكهربائي، لأننا معجبون بآلة الحلاقة الكهربائية هنا في electricshaversuk.co.uk.

لذلك، فإن أفضل طريقة لتسوية الخلاف حول الخيار الأفضل هي سرد ​​إيجابيات وسلبيات كل منها، وتقرر بنفسك.

اسمحوا لي أن أسمع الجحيم نعم!

حسنًا، كان ذلك مفرطًا في الدراماتيكية ولا طائل من ورائه، لكنني لا أحذفه.

دليل مقابل الإلكترونية: تحديد الإيجابيات والسلبيات

أولاً، لنتحدث عن ماكينة الحلاقة الكهربائية وسرد مزاياها وعيوبها.

ماكينات حلاقة كهربائية

ماكينات حلاقة كهربائية
ماكينات حلاقة كهربائية

الايجابيات:

السرعة: يمكنك إكمال الحلاقة بشكل أسرع، حيث تغطي رؤوس الحلاقة الأوسع مساحة أكبر، وأنظمة القص الأكثر كفاءة تعني عددًا أقل من التمريرات على الجلد – قم بدمجها لإنجاز المهمة في وقت أقل. في حالة السرعة والكهرباء والتكنولوجيا تفوز. ترفع ماكينات الحلاقة الأكثر تقدمًا الشعر بعيدًا عن سطح الجلد، وتعمل عناصر القص المتعددة بشكل متآزر لتعظيم القص.

التصميم: ستجد أن الكثير من ماكينات الحلاقة الكهربائية بها أدوات تشذيب مدمجة تسمح لك بسهولة بتشكيل وتصفيف اللحية الخفيفة والسوالف وخطوط العنق والشارب واللحية. هذا أكثر صعوبة، إن لم يكن مستحيلًا، باستخدام ماكينة الحلاقة اليدوية.

أفضل للسفر: ماكينات الحلاقة الكهربائية محمولة ورائعة للسفر. ليست هناك حاجة لإحضار أي مواد تشحيم للحلاقة أو فراشي معك في الإجازة أو الرحلات القصيرة، ويأتي معظمها مع حقائب سفر آمنة لمزيد من الراحة. علاوة على ذلك، فإن أجهزة الشحن متوافقة مع منافذ الطاقة في جميع أنحاء العالم.

اقرأ أيضا:  كيفية شحذ ماكينة الحلاقة المستقيمة؟

الحلاقة الجافة: كانت القدرة على الحلاقة بدون رغوة أو صابون هي الزاوية التسويقية الرئيسية وشراء ميزة التحول إلى الكهرباء. حلاقة سريعة ودقيقة وجافة بدون فوضى. إنها عملية حلاقة خالية من المتاعب، في أي وقت وفي أي مكان – دون الحاجة إلى حوض أو ماء. تمنحك بعض أفضل ماكينات الحلاقة الكهربائية تعدد استخدامات الحلاقة الرطبة أو الجافة.

فعالة من حيث التكلفة: ليست هناك حاجة لاستبدال شفرات الحلاقة باستمرار، حيث لا يلزم استبدال قواطع الحلاقة سوى مرة واحدة في السنة. إنه مثل التعيين وننسى الحلاقة.

رائع: تعد ماكينات الحلاقة الكهربائية الحديثة من Philips و Braun و Remington بعيدة كل البعد عن ماكينات الحلاقة الهشة والأساسية للغاية التي كانت موجودة قبل 60 عامًا. إنها تبدو رائعة حقًا، ومريحة في العمل، وتعمل بشكل جيد للغاية، وهي “رائعة”. – آمل ألا يكون ذلك بمثابة تحيز كبير، فأنا أرمي فقط برأيي الشخصي على ذلك – علم الجمال نسبي.

سلبيات:

فقدان الطاقة: إذا ماتت البطارية في منتصف الحلاقة، فستتوقف الحلاقة. تأكد دائمًا من أن ماكينة الحلاقة الكهربائية الخاصة بك بها مؤشرات واضحة جدًا لمستوى البطارية، وميزة “الشحن السريع” في حالة نفاد البطارية.

صاخبة: لنكن واقعيين – يمكن تحميل ماكينات الحلاقة الكهربائية، والكثير من الضوضاء الصادرة عن المحرك الطنان والأجزاء المتحركة في صباح هادئ يمكن أن يوقظ أحباءهم النائمين – وهذا ليس مثاليًا. ومع ذلك، يجب أن يكون الطراز عالي الجودة هادئًا بدرجة كافية، وطبيعته المحمولة وقدرته على الحلاقة الجافة تعني أن لديك دائمًا خيار الحلاقة في مكان لا يزعج أي شخص.


الصيانة والصيانة: ستحتاج إلى الحفاظ على ماكينة الحلاقة الخاصة بك تزييتًا، حيث يتم استخدام الفرش المتوفرة لتنظيف الشعر وخلايا الجلد الميتة من رأس ماكينة الحلاقة. يجب أن تكون ماكينة الحلاقة الكهربائية الخاصة بك مقاومة للماء ، مما يجعل التنظيف شطفًا بسيطًا تحت الماء الجاري أثناء التشغيل. إنها بالتأكيد تهتم أكثر من ماكينة الحلاقة اليدوية ، وهو شيء تقوم بإلقائه في سلة المهملات كل أسبوع أو أسبوعين.

ليست حلاقة قريبة: بالطبع، تمنحك ماكينات الحلاقة الكهربائية حلاقة ناعمة ودقيقة للغاية، ولكن لا شيء يضاهي الحلاقة الرطبة في هذا الصدد. تعتبر ماكينات الحلاقة الكهربائية رائعة للاستخدام اليومي، ولكن في المناسبات الخاصة مثل حفل الزفاف أو الاجتماع الرسمي، تعتبر الحلاقة الرطبة بشفرة حادة هي الطريقة الوحيدة للحصول على حلاقة فائقة النعومة.

الاستثمار المسبق: شفرات الحلاقة البلاستيكية اليدوية وشفرات الحلاقة الآمنة رخيصة نسبيًا، لكن ماكينة الحلاقة الكهربائية التي تستحق الشراء يمكن أن تعيدك 40 جنيهًا إسترلينيًا إلى 200 جنيه إسترليني. الآن، إنها نفقات كبيرة مقدمًا، لكنها أقل أو قريبة من تكلفة الحلاقة اليدوية على مدى 12 شهرًا. إذا كنت تتسوق، فستتمكن من الحصول على شيء جيد مقابل أقل من 100 جنيه إسترليني والذي سيكون لديه كل الأداء والميزات التي تحتاجها.

اقرأ أيضا:  كيفية تشحيم ماكينة الحلاقة الكهربائية

أقل رجوليًا: يستمتع بعض الرجال بروتين الحلاقة الرطبة في الصباح، والحلاقة القديمة التي لا يمكنك الحصول عليها إلا من شفرة حلاقة مستقيمة أو آمنة – هناك شيء ذكوري حول الحلاقة الرطبة الكلاسيكية. إذا كان هذا هو ما تفضله، مثل تسجيلات الفينيل والويسكي القديم، فقد لا تكون الحلاقة الكهربائية الحديثة مناسبة لك.

هل ماكينات الحلاقة الكهربائية جيدة أم ضارة للبشرة؟

هل ماكينات الحلاقة الكهربائية جيدة
هل ماكينات الحلاقة الكهربائية جيدة

قبل أن نصل إلى خصم ماكينة الحلاقة الكهربائية – الشفرة اليدوية الموثوقة – أحتاج إلى معالجة القلق الذي أسمعه كثيرًا. إنه القلق من أن ماكينة الحلاقة الكهربائية قد تتلف أو تضر بشرتك بطريقة ما.

يمكنني أن أفهم من أين يأتي هذا القلق، بعد كل شيء، أنت تضغط على آلة بشفرات متحركة وطنين على بشرتك. لكن كن مطمئنًا، فهذه الشفرات وراء رقائق تم اختبارها من قبل أطباء الجلدية، وهي مصممة خصيصًا للعمل مع بشرة الإنسان وقص الشعر بأمان.

الآن، ألا تصاب أبدًا بنقشة أو جرح أو تهيج أو احمرار من استخدام ماكينة الحلاقة الكهربائية؟

بالطبع، من الممكن حدوث جرح صغير من حين لآخر ، ولن تكون بشرة الجميع مناسبة لآلة الحلاقة الكهربائية. قد يتفاقم، أو قد يحسن من ميلك للإصابة بنمو الشعر تحت الجلد أو طفح الحلاقة. لكنها ليست “سيئة” بشكل عام لبشرتك، يمكن أن تنتج نفس التأثيرات السلبية / الإيجابية مثل أي أداة تجميل أخرى، يتعلق الأمر بكيفية تفاعل بشرتك، بشكل فردي.

الطريقة الوحيدة للتعرف على ماكينة الحلاقة الكهربائية الأفضل بالنسبة لك هي إجراء بعض التجارب. جرب ماكينة الحلاقة اليدوية لمدة أسبوع، ثم استخدم ماكينة الحلاقة ذات الرقائق للأسبوع التالي، وفي الأسبوع الثالث جرب ماكينة الحلاقة الدوارة، لمعرفة الخيار الأفضل مع نوع بشرتك ونمو لحيتك.

بالتأكيد، قد يكون القليل من التجربة والخطأ أمرًا مزعجًا لبضعة أسابيع، ولكن الحلاقة شيء ستفعله لبقية حياتك، بضعة أسابيع من التجارب للحصول على أصوات حلاقة مريحة وممتعة مثل استثمار جيد لوقتك وأموالك.

في الواقع، أولئك الذين يعانون من بشرة حساسة من الحلاقة قد لاحظوا انخفاضًا في الحساسية عند استخدام ماكينة حلاقة كهربائية ممتازة مع المواد الهلامية والرغوة الحساسة، لذلك فهي تستحق المحاولة.

شفرات الحلاقة اليدوية

شفرات الحلاقة اليدوية
شفرات الحلاقة اليدوية

عندما نتحدث عن ماكينات الحلاقة اليدوية، هناك 3 أنواع.

  1. شفرات الحلاقة ذات الخرطوشة البلاستيكية، مثل جيليت فيوجن، مات 3، ويلكينسون سورد، أو كينت.
  2. شفرات حلاقة سلامة مزدوجة الحواف
  3. شفرات حلاقة مستقيمة الحافة

الآن، تعمل جميعها بنفس الطريقة إلى حد كبير – ستبلل الحلاقة عن طريق وضع رغوة الحلاقة أو الجل أو الكريم أو الصابون أو الزيت على الجلد، ثم قص الشعر عن طريق كشط شفرة حلاقة حادة على الجلد – سواء إنها خرطوشة، DE، أو SE، تعمل جميعها بنفس الطريقة.

لذلك، عندما أناقش الإيجابيات / العيوب أدناه، فإنني أشير إلى جميع طرق الحلاقة اليدوية المذكورة أعلاه.

اقرأ أيضا:  أغلى ماكينات حلاقة (2023)

الايجابيات:

  • حلاقة دقيقة ولمسة نهائية أكثر سلاسة.
  • تكلفة منخفضة إلى حد ما وشفرة الحلاقة لا تتطلب أي صيانة. قم ببساطة برميها واستبدالها عندما تصبح الشفرات باهتة.
  • يشعر أكثر “رجولية” والتقليدية.

سلبيات:

  • أكثر عرضة للجروح ونتوءات الحلاقة.
  • بطيئة ومملة حيث يتعين عليك شطف الشفرة بعد كل تمريرة.
  • يتطلب الماء وزيوت التشحيم للحلاقة، لذا فأنت دائمًا محصور في الحوض.
  • يمكن أن يصبح الاستبدال المنتظم للشفرات غير الحادة مرهقًا.
  • غالبًا ما تسد الشفرات بالشعر والجلد والصابون، مما قد يتداخل مع تناسق الحلاقة ويبطئ العملية.

دعونا نلخص

إذا كنت بحاجة إلى الحلاقة الأقرب والأنظف الممكنة، فقد تكون الحلاقة اليدوية هي أفضل رهان لك، لأن الشفرة دائمًا ما تكون على اتصال مباشر ببشرتك، مما يعني أنها يمكن أن تقطع بشكل أقرب مما يمكن لأي ماكينة حلاقة كهربائية على الإطلاق.

تتميز ماكينات الحلاقة التي تعمل بالكهرباء بغطاء رفيع من الرقائق المعدنية على الرأس يمنع الشفرات الدوارة من ملامسة بشرتك. هذا يمنع ماكينة الحلاقة الكهربائية من الاقتراب من أي وقت مضى مثل ماكينة الحلاقة اليدوية. هذا يأتي بسعر رغم ذلك. نظرًا لأن ماكينات الحلاقة اليدوية تسحب فعليًا عبر جلدك، يمكنك بسهولة إتلاف بشرتك أو حتى جرح نفسك. تقضي ماكينة الحلاقة الكهربائية بشكل شبه كامل على مخاطر إتلاف بشرتك أثناء الحلاقة.

أسرع حلاقة ممكنة

الفائز في هذه المعركة هو ماكينة الحلاقة الكهربائية. بينما قد تستفيد من التأثيرات المنعشة والمهدئة للحلاقة باستخدام ماكينة الحلاقة اليدوية، يمكن بسهولة أن تستغرق 3 إلى 4 مرات أطول من منافستها الكهربائية.

ستستغرق الحلاقة الكهربائية من 3 إلى 5 دقائق فقط لحلاقة وجهك بالكامل بينما تستغرق الحلاقة اليدوية من 10 إلى 15 دقيقة بسهولة.

أسهل في الاستخدام

في حين أن استخدام ماكينة الحلاقة التي تستخدم لمرة واحدة ليس علمًا صارخًا تمامًا، إلا أن ماكينة الحلاقة الكهربائية لا تزال أسهل بكثير.

أكبر مشكلة في ماكينة الحلاقة اليدوية هي كل وقت التحضير. يكاد يكون من المستحيل استخدام ماكينة الحلاقة اليدوية بدون نوع من صابون أو كريم الحلاقة. باستخدام ماكينة الحلاقة الكهربائية، يمكنك القفز مباشرة والبدء في الحلاقة في ثوانٍ معدودة.

في حين أن كلتا الطريقتين قد تكون مباشرة إلى حد ما باستخدام دليل نبضات كهربائية ثابتة في هذه الفئة.

بشكل عام، من السهل جدًا ملاحظة أن ماكينة الحلاقة الكهربائية تعد خيارًا أفضل بكثير من الحلاقة اليدوية، في معظم الحالات.

على الرغم من أنك قد لا تكون قادرًا على الاقتراب من الكهرباء، إلا أن الفوائد الأخرى تعوض بالتأكيد عن هذا النقص الفردي.

في حين أن كلاهما قد يكون لهما مزايا وعيوب فريدة، وبعد قراءة بعض الإيجابيات والسلبيات، يمكنك فقط التبديل إلى الكهرباء.

أتمنى أن تكون هذه القراءة قد ساعدتك في اكتشاف الاختلافات بين ماكينة الحلاقة اليدوية والكهربائية عبر بعض أهم جوانب الحلاقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *