التصنيفات
ماكينات الحلاقة

كيفية استخدام ماكينة الحلاقة الكهربائية لأول مرة

إن تشغيل ماكينة الحلاقة الكهربائية ليس علمًا صارخًا – ولكن إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تستخدم فيها واحدة، فقد تتساءل عما إذا كان الأمر يستحق الانتقال من الحلاقة الرطبة التقليدية.

على الرغم من أن الحلاقة التقليدية يمكن أن تكون ممتعة ومرضية للغاية، إلا أن الحلاقة الكهربائية توفر مزايا السرعة والراحة الأكبر – وتتيح لك تجربة أنماط شعر الوجه المختلفة بسهولة أكبر.

إذن، كيف تستخدم ماكينة الحلاقة الكهربائية بشكل صحيح؟

دعنا نرشدك خلال عملية الحلاقة الكهربائية خطوة بخطوة.

الخطوة 1. اختر ماكينة الحلاقة المناسبة

تتمثل الخطوة الأولى، بالطبع، في اختيار ماكينة حلاقة كهربائية يمكن الاعتماد عليها لإنجاز المهمة.

احصل على هذا الجزء بشكل صحيح وسيتم فرز 90٪.

توقع قضاء بعض الوقت في تحديد ما إذا كانت ماكينة الحلاقة الكهربائية ذات الرأس الدوار أو الرقائق هي الأنسب لنوع بشرتك، ومتانة الشعر وكثافته.

ستواجه الكثير من الميزات، بما في ذلك مقاومة الماء والبطاريات القابلة لإعادة الشحن والتنظيف الذاتي – حتى موزعات كريمات الحلاقة المدمجة.

بغض النظر عن الميزات المهمة بالنسبة لك، اقرأ مراجعات المنتج واختر علامة تجارية تتمتع بسمعة طيبة لمنتجات عالية الجودة – فكر في Braun و Philips و Remington.

لا تبخل وتحصل على شيء ذي جودة منخفضة لتوفير بضعة أرطال – تعامل مع ماكينة الحلاقة الكهربائية الجديدة الخاصة بك كاستثمار – كأداة من شأنها تحسين روتين الحلاقة الخاص بك.

إذا كنت تعاني من نقص في السيولة النقدية، أنصحك بالانتظار حتى تتمكن من تحمل تكلفة شيء سيؤدي إلى نتائج جيدة، وسيستمر لسنوات. بصراحة، يمكن لآلة الحلاقة الرخيصة للغاية أن تتعطل بالشعر وتسبب تهيجًا خطيرًا وتترك بقعًا من الشعر المفقود.

الخطوة 2. التحضير للحلاقة

حسنًا، لقد اخترت ماكينة حلاقة عالية الجودة.

اقرأ أيضا:  كيفية شحذ ماكينة الحلاقة المستقيمة؟

هذا عظيم!

ولكن قبل أن تضع ماكينة الحلاقة هذه على وجهك، فأنت تريد تحضير وجهك.

هناك مناقشات متعمقة في المنتديات عبر الإنترنت حول تقنية التحضير – أي الصابون أو الجل أو الكريم هو الأفضل، سواء للرغوة باليد أو بالفرشاة، إذا كان زيت ما قبل الحلاقة ضروريًا، الحلاقة رطبة أو جافة؟ … وما بعدها .

إليك الأساسيات الأساسية التي تريد الانتباه إليها:

رشي وجهك بكمية وفيرة من الماء الدافئ.

يؤدي القيام بذلك إلى فتح المسام وتنعيم الشعر، مما يسهل قصه – على الرغم من أن ماكينة الحلاقة القوية عالية الجودة لن تواجه مشكلة في قص الشعر الجاف.

جفف وجهك، ما لم تكن ماكينة الحلاقة مقاومة للماء بدرجة كافية، وهو ما ينبغي أن يكون كذلك.

يؤدي استخدام منظف ما قبل الحلاقة إلى إجبار الشعيرات على الوقوف في وضع مستقيم ويساعد الزيت قبل الحلاقة على ترطيب البشرة وتلطيفها.

ضع الجل أو الكريم أو رغوة الصابون التي تختارها. فقط تأكد من أن ماكينة الحلاقة الكهربائية الخاصة بك متوافقة مع كل ما تضعه على وجهك – فأنت لا تريد انسداد الجهاز!

تتشابه عملية التحضير لاستخدام ماكينة الحلاقة الكهربائية للحلاقة الرطبة إلى حد كبير كما لو كنت تحلق بشفرة حلاقة يدوية.

إذا اخترت تجفيف الحلاقة باستخدام ماكينة حلاقة كهربائية، فإنني أنصحك على الأقل بغسل وجهك أولاً لإزالة خلايا جلد الرأس وتنعيم الشعر وجعل الحلاقة أنظف.

يمكنك الحلاقة رطبة أو جافة، فالاختيار لك، شريطة أن تتوافق ماكينة الحلاقة الكهربائية مع الحلاقة الرطبة.

الخطوة 3. الحلاقة

بعد التحضير، يمكنك البدء في الحلاقة – لكن انتظر هناك!

كما هو الحال مع ماكينة الحلاقة التقليدية، لا يوجد “طريق صحيح” واحد.

يمكنك الحلاقة مع الحبوب أو عكس اتجاهها أو عكس اتجاهها – وما يصلح لرجل قد لا يعمل بشكل جيد بالنسبة للرجل التالي.

اقرأ أيضا:  أغلى ماكينات حلاقة (2023)

إلى أن يكون لديك أسلوب بسيط، اقترب من الحلاقة ببطء لتجنب التهيج .

على عكس اتجاه النمو، غالبًا ما يعطي الحلاقة الأقرب، ولكنه قد يسبب غضبًا واحمرارًا في الجلد ؛ مع الحبوب غالبًا ما تكون ألطف، ولكنها قد تتطلب المزيد من التمريرات.

يمكن أن تكون الحلاقة عبر الحبوب حل وسط جيد – لكن استعد لبعض التجارب، وتذكر أن الشعر يمكن أن ينمو في اتجاهات مختلفة وأحيانًا صعبة – تشتهر منطقة خط العنق بأنماط نمو الشعر الملتوية.

نصيحة: إذا كنت تستخدم ماكينة حلاقة ذات رقائق معدنية، فاحلق عكس اتجاه اتجاه الشعر. بالنسبة لآلات الحلاقة الدوارة، استخدم حركة التخزين المؤقت.

الخطوة 4. إيقاف ما بعد الحلاقة

عند الانتهاء من الحلاقة، اغسل الشعر المتساقط من وجهك ورقبتك.

يجد بعض الرجال أن الماء الدافئ يزيل الرغوة المتبقية بشكل أفضل، لكن الماء البارد قد يهدئ البشرة وينشط الحواس أكثر.

اعتمادًا على نوع بشرتك، قد يكون الدواء القابض البسيط مثل بندق الساحرة أو مرطب ما بعد الحلاقة أو مرطب ما بعد الحلاقة مهدئًا للغاية وسيساعد على تجديد البشرة.

مرة أخرى، سيتعين عليك التجربة قليلاً حتى تجد الأفضل.

تمامًا مثل ماكينة الحلاقة العادية، تعمل ماكينة الحلاقة الكهربائية بشكل أفضل وتوفر أقرب وأكثر حلاقة خالية من التهيج عندما يتم الاحتفاظ بها في حالة جيدة.

تأكد من بقاء الشفرات نظيفة وحادة. إذا كان جهازك يحتوي على شفرات أو شاشات قابلة للاستبدال، فتأكد من تغييرها حسب الضرورة (غالبًا مرة واحدة سنويًا، اعتمادًا على معدل تكرار الحلاقة وصلابة لحيتك.)

تعمل ماكينات الحلاقة الكهربائية بشكل مختلف عن الأنواع الأخرى من ماكينات الحلاقة.

ضع ذلك في اعتبارك، خاصة إذا شعرت (وشكلت!) أن بشرتك ليست سعيدة بالروتين الجديد. قد يستغرق الأمر بعض الوقت – حتى ثلاثة أسابيع – حتى يتأقلم الوجه والرقبة مع الأجزاء المتحركة لآلة الحلاقة الكهربائية. تذكر أن تبدأ ببطء وتجنب الضغط الزائد.

اقرأ أيضا:  لماذا ماكينات حلاقة جيليت باهظة الثمن؟

دع الشفرات تقوم بالعمل. إذا كنت تضغط بشدة، فسيحدث تهيج. إذا تركت آلة الحلاقة تنزلق في بضع تمريرات فعالة، فإن الوجه الأملس في انتظارك!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *