التصنيفات
نصائح الحلاقة

هل يمكنك استخدام زيت اللحية على الشارب؟

تعتبر اللحى والشوارب الناضجة مصدر فخر لنا نحن الرجال. بالنسبة للبعض، من السهل إلى حد ما أن ينمو لحية رجولية، لكن بالنسبة للبعض، يعد ذلك من أصعب المهام. على الرغم من وجود الكثير من التكهنات بأن الأمر كله يرجع إلى علم الوراثة – ربما ليس الأمر كذلك.

في مقال اليوم، سأغطي بعض النصائح حول كيفية تنمية شارب مذهل وإبهار أي شخص. والأهم من ذلك، سأجيب على السؤال، “هل يمكنك استخدام زيت اللحية على الشارب؟” وخصص فترة لهذه المناقشة مرة واحدة وإلى الأبد.


إذن، هل زيت اللحية جيد للشارب؟

يمكن أن يساعدك زيت اللحية في تغيير مظهرك – من كتلة غير مدارة من الشعر الرديء إلى شيء يحبه كل من حولك. لكن مرة أخرى، هل يمكنك استخدام زيت اللحية على الشارب؟ حسنًا، – يمكنك حقًا.

الشارب

أدوات العناية الشخصية رائعة حقًا في مساعدتك على إدارة نفسك الرجولية. لا أعرف عنك – لكني أحب نفسي مجموعة جيدة، وهناك كل شيء من الزيوت الأساسية إلى أصغر مقص هناك. لذلك، يعتبر زيت التجميل هذا مفيدًا نسبيًا في مساعدتك على إدارة شاربك أيضًا.

اخدش ذلك – لن يساعدك فقط على إدارة شاربك – ولكنك ستشعر أيضًا بلحية وشارب أكثر صحة وأكمل. الصيد الوحيد هنا هو ؛ يجب أن يكون الزيت جيدًا مع الكثير من المكونات الصحية التي يمكن أن تساعد في لمعان لحيتك.

هناك المزيد – إذا كنت ترغب في أن تشم رائحة كريهة، يمكنك وضع الزيت على شاربك. سواء كانت رائحة حمضية أو أكثر ذكورية ؛ الزيوت المعطرة رائعة أيضًا في مساعدتك على التمتع برائحة رائعة. لكن كيف يعمل كل هذا؟ ما هي المكونات الغامضة في زيت الشارب لدرجة أنها رائعة؟ لنلقي نظرة!


ماذا يفعل زيت الشارب؟

يدعو شعر جسمك الأوساخ من جميع أنحاء محيطك. كل ذلك يسد في شعرك، ويسد بصيلاتك ويسبب لك الألم – وحب الشباب، في أسوأ الحالات. فهل يمكنك استخدام زيت اللحية على الشارب لتجنب ذلك؟ بالتااكيد!

اقرأ أيضا:  هل الحلاقة تساعد في نمو اللحية؟

ذلك لأن هذه الزيوت هي مزيج من “الزيوت” نفسها. نعم – تحاول زيوت اللحية أن تكون قريبة قدر الإمكان من الزيوت التي تنتجها بشرتنا بشكل طبيعي. زيت جوز الهند وزيوت بذور العنب من تلك التي تستخدم بكثرة في صناعة زيوت اللحية.

هناك نوعان رئيسيان من الزيوت – الزيوت الحاملة والزيوت الأساسية. يتم استخلاص الزيوت العطرية مباشرة من النباتات وهي قوية في طبيعتها. هذا في الواقع يجعله غير صالح للبشرة – ليس بشكل مباشر على الأقل. هذا هو المكان الذي تأتي فيه الزيوت الحاملة وتساعد بشرتك على امتصاص فوائد الزيوت الأساسية دون الحروق!

زيت الشارب
زيت الشارب

إذن، ماذا يفعل زيت الشارب؟ إنها طريقة رائعة للحصول على كمية من الفيتامينات الأساسية للبشرة، وإصلاح لحية غير مكتملة، والتخلص من حب الشباب، وغير ذلك الكثير. كل هذا بسبب قائمة المكونات التي تجعلها جيدة كما هي:

  1. زيت جوز الهند
  2. زيت بذور القنب
  3. زيت عضوي
  4. زيت الجوجوبا
  5. زيت بذور العنب

وغيرها الكثير. لكن مهلاً – لن أتركك هنا للعثور على بعض الزيوت الجيدة لشاربك ولحيتك بنفسك. دعونا نلقي نظرة على بعض هذه الزيوت بعد ذلك!


ما هو الزيت الأفضل للحية والشارب؟

ستندهش من مدى سهولة توفر زيوت اللحية. سواء كان ذلك متجرك المحلي أو متجرك عبر الإنترنت مثل أمازون – ستكون هناك العشرات من الخيارات لتختار من بينها. ولكن قبل أن أنتقل إلى أي زيت هو الأفضل للحية والشارب على حدٍ سواء، قد ترغب في إلقاء نظرة على “ما” تبحث عنه.

ما أعنيه بذلك هو – ما الذي يجب أن تحتويه هذه الزيوت والذي يجب أن يجعلك تذهب “نعم! هذه هي!”. لقد قمت بإعداد هذه القائمة المختصرة من الأشياء التي يجب أن تبحث عنها في زيوت اللحية:

  1. زيوت ترطيب عالية الجودة
  2. مكونات طبيعية وعضوية
  3. يدوم لفترة أطول من الزيوت المعتادة
  4. متوفر بكميات معقولة (ينفد هؤلاء الأولاد السيئون بسرعة كبيرة!)
  5. معطرة أم لا
اقرأ أيضا:  هل يجب علي تهذيب لحيتي كل يوم؟

هل لزيت اللحية أي آثار جانبية؟

إذن، هل هناك أي آثار جانبية قصيرة المدى لزيت اللحية؟ لا، لا يوجد. ولكن، هل يمكن قول الشيء نفسه عن الاستخدام طويل الأمد؟ هذا يعتمد على زيت لحيتك والمكونات الموجودة فيه. إذا كنت تعاني من حساسية أو حالة طبية، فستكون هذه مشكلة أيضًا.

قد تتساءل:

هل يمكنك استخدام زيت اللحية على الشارب إذا كان الزيت غير مناسب لبشرتك؟ أم أن زيت اللحية ضار ببشرتك؟

حسنًا، لا يجب عليك فعلاً، ولا، الأمر ليس كذلك. تأكد من مراجعة قائمة المكونات، وإذا كان نوع بشرتك غير مناسب للمكونات الموجودة في الزيوت، فأنت تتخطاه. يمكن أن تكون الزيوت الأساسية متقلبة جدًا، ويمكن أن تتحول إلى حالة سيئة للغاية إذا لم يتم تخزينها بشكل صحيح.

قد يكون أحد الآثار الجانبية الأخرى بسبب إدراج زيوت الحمضيات في زيوت اللحية هذه. يمكن للزيت أن يجعل بشرتك أكثر حساسية للأشعة فوق البنفسجية، وهو أمر سيء بشكل واضح. يمكن للضوء أن يضر بشرتك بشدة عندما تكون بالخارج لفترة طويلة من الوقت تحت الحرارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *